سياسة

الخالصي : يقدم نصائح الى الحكومة لارضاء الشعب

الحياة العراقية

قدم المرجع الديني محمد مهدي الخالصي،اليوم  الجمعة، 8 نصائح للحكومة العراقية الجديدة برئاسة عادل عبدالمهدي، فيما دعاها الى عدم السعي لارضاء السفارة الامريكية.
وقال الخالصي خلال خطبة الجمعة في مدينة الكاظمية، ان “على الحكومة الحالية ان تعتبر من الحكّام الذين اعتمدوا على امريكا، وعليها ان لا تسعى لإرضاء السفارة الامريكية كسابقاتها من الحكومات، وان تهتم بأمر الأمة ومعاناة الشعب، وتقديم كافة الخدمات اللازمة”، مبيناً أن “اقامة الامن والعدل اساس شرعية أي حكومة كانت”.
وأشار الى أنه “يريد من الحكومة الحالية عدم الاعتماد على امريكا، وأخذ العبرة ممن كان خادماً لأمريكا، وقدّم كل شيء من أجل ان يبقى على كرسي الحكم، كصدام، والشاه، ومبارك، وغيرهم، وان لا ينغروا بالقوة الظاهرة لها، وان لا تسير على سيرة الحكومات التي سبقتها في السعي لإرضاء السفارة الامريكية القابعة في المنطقة الخضراء”.
وتابع “كم يجب الاهتمام بأمر الأمة ومعاناة الشعب، وتقديم كل الخدمات اللازمة لرفع هذه المعاناة، والوصول بالعراق إلى بر الأمان”، لافتاً الى أنه “لكي تستمد الحكومة بشرعيتها، لا بد لها من ان تلتزم بأمرين حتى وإن جاءت بالباطل، وهما اقامة الامن والعدل في البلاد”.
واضاف، أن “تحقيق الأمن ليس بالتقليل من المفخخات، بل بتحقيق الأمن على كافة المستويات، من الامن الغذائي، وتحسين المعيشة وحتى تحقيق الاطمئنان الشخصي للمواطن، واما اقامة العدل ان يعرف المواطن ان حقه لن يضيع بالقضاء الفاسد والحكّام المرتشين”.
ولفت الى أنه “في حال قامت الحكومة بضمان هذين الأمرين، فنحن نضمن لها تحقيق كل شيء من بنى تحتية واستمرار في السلطة وتأييد الناس لها”، مؤكداً أن “اموال العراق كافية لبناء الدولة من جديد، وتوفير ما يحتاجه المواطن دون السفر الى خارج البلاد للبحث عن العلاج او الدواء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى