أمن

شرطة ديالى الأمن في المحافظة مستقر ولا حاجة لقوات إضافية

الحياة العراقية

كشف قائد شرطة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي، اليوم الجمعة، عن اعطاء الضوء الاخضر بتعقب مطلقي الشائعات في خانقين فيما اشار الى تحقيق تقدم جيد في  كشف ممولي الصفحات السوداء.
وقال العبادي، في بيان ورد / الحياة العراقية /، نسخة منه، ان “الوضع الامني  في خانقين مستقر  وليس هناك مدعاة للقلق”، لافتا الى ان “الاجهزة الامنية الحكومية تفرض سيطرتها على جميع المناطق والقرى مؤكدا بان القضاء ليس بحاحة الى قوات اضافية بقدر الحاجة الى تعاون المواطن مع القوى الامنية”.
واضاف العبادي، ان “اهم تحديات خانقين هي كثرة الشائعات المغرضة والتي اعطينا الضوء الاخضر بتعقب مطلقيها واعتقالهم وفق القانون لانهم يساهمون في زعزعة الامن والاستقرار وهم رديف للجماعات الارهابية  في فعلهم الذي يحاول تقويض الامن في مدينة كبيرة ومهمة كخانقين”.
وكشف، عن “تحقيق تقدم جيد في كشف ممولي الصفحات السوداء على منصات التواصل الاجتماعي والتي تبث يوميا العديد من الاخبار المفبركة والكاذبة”، لافتا الى ان “هناك فريق مختص يتعقب اصحاب تلك الصفحات من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها”.
ودعا العبادي، “اهالي خانقين الى عدم التفاعل مع مايروج في مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار مفبركة عن سوء الاوضاع الامنية في القضاء”، مؤكدا بان “الشائعات سيتم معالجتها مؤكدا ضرورة تعاون الاهالي في الابلاغ عن اي حالة سلبية لان تعاونهم جزء مهم في تعزيز امن خانقين وبقية المناطق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى