الاخبار الرئيسية

الإعلام الرقمي: اختراق 120 مليون حساب فيسبوك

الحياة العراقية

أعلن مركز الإعلام الرقمي، السبت، اختراق 120 مليون حساب في موقع فيسبوك وعرض الحساب الواحد للبيع بسعر 10 سنت، فيما نصح المستخدمين العراقيين بـعدم تحميل الاضافات الا من مصدر موثوق والانتباه لتطبيقات الطرف الثالث.

وذكر المركز في بيان ورد  / الحياة العراقية / نسخة منه، أن “هاكرز قاموا بعرض رسائل خاصة لـ81 الف حساب فيسبوك للبيع على احد المنتديات بعد ان استطاعوا اختراق 120 مليون مستخدم وامتلاكهم لبياناتهم حسب ادعاء المخترقين ليتم عرض الحساب الواحد للبيع مقابل 10 سنت!”.

وأضاف المركز، ان “بيانا لفيسبوك نفت من خلاله حصول اختراق للموقع، لتلقي اللوم على اضافات جوجل كروم حيث اكدت ان الاختراق حصل عن طريق اضافة في متصفح جوجل كروم خارج سيطرة فيسبوك والتي قام بتحميلها عدد كبير من المستخدمين”.

ولفت، إلى ان “معظم المستخدمين المتضررين من الاختراق هم من روسيا واوكرانيا بالاضافة الى المملكة المتحدة ودول اخرى بينما اكد المخترقون انهم يمتلكون بيانات ل120 مليون مستخدم في الوقت الذي ازالت جوجل الاضافة من متجر اضافات جوجل كروم بعد مخاطبة فيسبوك لها”.

ونصح المركز، المستخدمين العراقيين بـ”عدم تحميل الاضافات الا من مصدر موثوق والانتباه لتطبيقات الطرف الثالث والتي تستطيع الوصول لبعض معلومات الحساب”، مؤكداً ان “هذا الاختراق يختلف عن الاختراق الذي حصل في سبتمبر الماضي وتسبب في تسريب بيانات ملايين المستخدمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى