منوع

هيئة الجمارك تنفي تسببها بتعطيل مشروع ماء البصرة

الحياة العراقية

نفت الهيئة العامة للجمارك، الاحد، تسببها بتعطيل مشروع ماء البصرة، فيما اكدت دعمها للمشاريع الخدمية والأستثمارية في البلاد.

وقال قسم اﻷعلام واﻷتصال الحكومي في بيان ورد / الحياة العراقية / ، نسخة منه “نستغرب مما تناقلته بعض الوكالات الاخبارية في صفحات التواصل الاجتماعي حول تصريحات بعض المسؤولين بوزارة الأعمار والإسكان والبلديات الذين يتهمون فيها المراكز الجمركية في المنافذ الحدودية بالبصرة بتعطيل دخول المواد الأولية لمشروع ماء البصرة الكبير”، نافية “تلك الانباء جملة وتفصيلا”.

واضافت الهيئة انها “أدخلت خلال الايام الماضية ٥٠ حاوية خاصة بمشروع ماء البصرة عن طريق المركز الكمركي في أم قصر الشمالي”، مشيرة الى ان “المراكز الجمركية وجهت في وقت سابق باتخاذ الأجراءات التي تسهم في تسريع دخول مواد مشروع ماء البصرة الكبير بمجرد وصولها للمراكز الكمركية بعد إكمال الأجراءات اللازمة لأدخالها وفق القوانين والتعليمات النافذة”.

واكدت الهيئة “دعمها لجميع المشاريع الخدمية والتنموية والاستثمارية في البلاد”، داعية جميع الوزارات والحكومات المحلية(محافظين-مجالس محافظات) إلى “رفع مستوى التنسيق معها لتجاوز الحلقات البيروقراطية والإدارية التقليدية التي قد تعيق دخول المواد الأولية للمشاريع الكبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى