الاخبار الرئيسيةمنوع

حقوق الإنسان تطالب بتعزيز الإجراءات الأمنية بنينوى

الحياة العراقية

طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، السبت، القوات الامنية في محافظة نينوى بتعزيز اجراءاتها بعد عودة الخروقات الامنية الى مناطق المحافظة وبشكل يثير القلق.
وذكر مكتب المفوضية في نينوى، في بيان ورد  /الحياة العراقية / نسخة منه: “نطالب القوات الامنية المكلفة بحماية المحافظة بالمزيد من الاجراءات الامنية الخاصة بحماية المحافظة من الخروقات الامنية التي بدات تثير القلق لدى المفوضية وتسبب اهتزاز الثقة بين المواطن ورجل الامن”.
وتابع البيان: “جاء ذلك بعد حصول عدد من الخروقات الامنية في المحافظة ومنها الانفجار الذي استهدف احد المطاعم المعروفة في وسط المدينة اضافة الى حصول عدد من الحالات الاخرى في اطراف الموصل ، ورصدت فرق المفوضية يوم الخميس ٨/ ١١ تعرض احد المطاعم الى تفجير بسيارة مفخخة في الجانب الايمن ادى الى سقوط عددا من الشهداء  والجرحى بصفوف المدنيين”.
وأضاف، أن “محافظة الموصل شهدت استقرارا امنياً بعد تحريرها من سيطرة داعش الارهابية الا انها تشهد بين فترة واخرى خروقات امنية، وبدورنا كمكتب لمفوضية حقوق الانسان نطالب القوات الأمنية باتخاذ كافة التدابير الأمنية لمنع وقوع مثل هذه الخروقات ومحاسبة الجناة والمتورطين من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المدنيين في المحافظة واستباب الامن والحياة في عموم المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق