الاخبار الرئيسيةسياسة

السفير الفرنسي في العراق يؤكد استعداد بلاده للمشاركة في اعمار العراق

الحياة العراقية

اكدت السفير الفرنسي في بغداد ، اليوم الخميس، استعدادها للمشاركة في اعادة اعمار العراق ، مشيرة الى أنها ما تزال على استعداد لدعم العراق في الاوقات الصعبة.
وقال السفير الفرنسي في بغداد برونو اوبير في كلمة له بمعرض بغداد الدولي، “سعداء بافتتاح الجناح الفرنسي في المعرض حيث تشارك فيه خمس وعشرون شركة فرنسية من مستوى رفيع وهن جميعاً على استعداد للمشاركة في جهود اعادة الاعمار على المستوى الوطني والنهوض بالاقتصاد العراقي”.
وأضاف أن “فرنسا كانت ولم تزل على استعداد لدعم العراق في الاوقات الصعبة والذين استطاع تجاوزها بشجاعة خلال السنوات الاخيرة”، موضحاً أنه “في الوقت الذي حققت علاقتنا الثنائية نجاحات ملموسة على الصعيد العسكري والامني والسياسي، حان الوقت اليوم لتطوير تعاون وثيق في المجال الاقتصادي، لطالما حظيت الشركات الفرنسية بالثقة بقوة الاقتصاد العراقي”.
ولفت اوبير الى أن “الصادرات الفرنسية الى العراق تشمل مجالات متنوعة كالتجهيزات الميكانيكية والكهربائية وعقاقير الادوية والمعادن والمنتجات الكيمائية والتجميلية والغذائية وهذا يعكس حقيقة المهارة التي تتمتع بها الشركات الفرنسية التي باتت تنشط اكثر فاكثر في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى