أمنالاخبار الرئيسية

وزارة الداخلية: عقوبة الدكة العشائرية تصل من المؤبد الى الاعدام

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الداخلية، الاحد، ان عقوبة الدكة العشائرية تصل من المؤبد الى الاعدام، فيما اشارت الى ان هناك مكانين في بغداد لحجز من يقوم بالدكة.
وقال المتحدث باس الوزارة اللواء في تصريح صحافي تابعته ” الحياة العراقية “، ان “عقوبة الدكة العشائرية تصل من مؤبد الى اعدام”، مبينا ان “قضية الدكة العشائرية لاتتعلق فقط باطلاق النار او رمي الرمانة اليدوي وانما تتعلق ايضاً بالكاتبة على جدران المنازل، حيث يعامل الشخص وفق المادة ٢/ارهاب”.
واضاف ان “الداخلية تثمن قرار مجلس القضاء الاعلى بخصوص موضوع الدكة العشائرية لاهميته”، مشيرا الى ان “القرار سوف يرفد عملية الاستقرار الامني في العاصمة”.
وتابع انه “تم الاتفاق على سياقات والية العمل التي تخص الية تنفيذ هذا القرار على ارض الواقع خاصة من قبل وزارة الداخلية والشرطة المحلية تحديداً”، لافتا الى انه “تم الاتفاق على ان يكون هناك مكانين لحجز من يقوم بالدكة العشائرية الاول في جانب الكرخ والثاني في الرصافة “.
واكد معن ان “اماكن الاحتجاز مؤمنة 100% كايداع اما عملية المباشرة بالتحقيق او تلقي الشكاوى تكون من خلال مراكز الشرطة حسب جغرافية الجريمة”، موضحا ان “الداخلية ومن خلال دائرة العلاقات والاعلام ومديرية شؤون العشائر وباقي اقسام الاعلام التابعة للوزارة مستمرة بحملات التوعية والتثقيف لقضية مايسمى الدكة”.
واشار الى ان “الغاية من العقوبات بخصوص الدكة هو الردع والقصاص”، مبينا انه “بعد قرار مجلس القضاء الاعلى تم تحقيق الكثير على ارض الواقع وقلت الدكات بنسبة كبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق