الاخبار الرئيسيةمنوع

الاعلام والاتصالات ترد على مزاعم كاذبة تسيئ للعاملين فيها

الحياة العراقية

رد مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات، الاحد، على مزاعم كاذبة تسيئ للعاملين في الهيئة، فيما دعا جميع وسائل الاعلام والصحافة الى توخي الدقة والمهنية في مناقلة الاخبار والمعلومات.
وقال المجلس في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه “نستغرب من قيام بعض وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بنشر اخبار كاذبة ومظللة عن عمل الهيئة والعاملين فيها”، مبينا ان “هذه الاخبار ما هي الا اساءات تندرج كغيرها في إطار حملة منظمة للتشهير وتضليل الرأي العام، تقف وراءها جهات متمرسة في عمليات الرشوة والفساد، وقد جاءت نتيجة قيام هيئة الاعلام والاتصالات بإداء اعمالها دون محاباة ووفق قانونها النافذ”.
واضاف ان “الهيئة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد الجهات التي تقف وراءها أسوةً بإجراءات قضائية متخذة من قبلها في السابق ضد حملات مماثلة”، مجددا التاكيد “على ان جميع اجراءاتها واعمالها تجري في العلن وباشراف ورقابة مجلس الامناء ودائرة المفتش العام وضمن الاطر القانونية والتشريعية”.
وتابع ان “ما ينشر في الاعلام ما هو الا اكاذيب واباطيل يراد بها النيل من عمل هيئة دستورية مستقلة”، داعيا “جميع وسائل الاعلام والصحافة الى توخي الدقة والمهنية في مناقلة الاخبار والمعلومات واستسقائها من جهاتها الرسمية والتأكد من صحة مصادر المعلومات قبل الترويج لها”.

واكد ان “الهيئة مشرعة ابوابها امام الجهات الرقابية والقضائية لتقصي الحقائق عن تفاصيل عملها واجراءاتها المتبعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى