دولي

حزب العدالة والتنمية بيان ترامب بشأن خاشقجي كوميدي

الحياة العراقية

اتهم حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا ، الاربعاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمحاولة غض الطرف عمن وراء مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ، واصفا بيان سيد البيت الأبيض حول القضية بالكوميدي.

وقال نائب رئيس الحزب، نعمان قورتولموش، في تصريحات نقلتها قناة “TRT Haber” التركية، أدلى بها اليوم الأربعاء، تعليقا على تقييم ترامب للوضع، إن “البيان الذي صدر أمس كوميدي”.

وتابع المسؤول في “العدالة والتنمية”، الذي يتزعمه الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان: “لا يمكن لوكالة استخبارات مثل CIA، التي تعرف حتى لون القط المتجول في حديقة القنصلية السعودية ، ألا تعلم من أعطى هذا الأمر… هذا شيء لا يمكن أن يصدقه لا الرأي العام الأمريكي ولا الرأي العام العالمي”.

وشدد قورتولموش على أن الشخص “الذي أعطى الأمر بارتكاب هذه الجريمة هو المسؤول عنها سياسيا”.

وتأتي هذه التصريحات ردا على البيان الصادر عن ترامب أمس الثلاثاء حول قضية خاشقجي.

وقال ترامب في البيان إن إدارته تعتزم أن تبقى شريكا ثابتا للسعودية “لضمان مصالح الولايات المتحدة واسرائيل “، على الرغم من أنه اعترف بأن ولي عهد المملكة، الامير محمد بن سلمان ، “من المحتمل جدا” أنه علم بالتخطيط لهذه العملية التي أثارت أصداء دولية واسعة مصحوبة بانتقادات حادة موجهة للرياض، فيما أشار إلى أن “CIA” لم تتوصل بعد إلى أي نتيجة نهائية حول هذه المسألة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى