منوع

رئيس ديوان الوقف السني يؤيد إجراءات العبادي في كركوك ويصفها بالشجاعة

الحياة الاخبارية

اعلن ديوان الوقف السني، الاثنين، تأييده الكامل لعمليات فرض السلطة والقانون في محافظة كركوك، فيما وصف الاجراءات والتدابير الدستورية التي اتخذتها الحكومة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ”الشجاعة”.

وقال رئيس الديوان عبد اللطيف الهميم في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، ان “الوقف السني اعلن تأييدنا الكامل للاجراءات والتدابير الدستورية التي اتخذتها الحكومة العراقية في بغداد والخطوات الشجاعة اللاحقة التي أقدم عليها القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، لفرض القانون في كركوك”، واصفاً في الوقت نفسه “اجراءات العبادي بـ(الشجاعة)”.

وعبر الهميم بحسب البيان، عن “اماله في الحفاظ على السلم الاجتماعي بالاضافة الى بقاء المدينة العظيمة مدينة للتعايش السلمي مرسومة بألوان الطيف العراقي”،

وانتقد الهميم، “النافخين في مواقد الفتنة والمهووسين بالزعامات الكاذبة وبتقسيم الأوطان”، مؤكداً أن “كركوك ليست صفحة ننتزعها من كتاب، ولا جبلاً نحذفه من الخريطة”.

هذا وازدادت التوترات بين حكومتي بغداد واربيل بعد تمسك رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود البارزاني، بنتائج استفتاء كردستان غير الدستوري وسعيه لضم كركوك إلى الإقليم، الامر الذي اسفر عن صدور اوامر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالسيطرة على مناطق محافظة كركوك وفرض سلطة الحكومة الاتحادية عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى