الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئيس صالح يوجه دعوة إلى بابا الفاتيكان لزيارة العراق والأخير يعد بتلبيتها

الحياة العراقية

وجه رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، دعوة إلى بابا الفاتيكان لزيارة العراق، فيما وعد الأخير بتلبية الدعوة “في الوقت المناسب”.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح التقى في الفاتيكان البابا فرنسيس الأول، وجرى استقبال رسمي له في القصر الرسولي”.

وأكد صالح، بحسب البيان، أن “ما تعرض له المسيحيون والايزيديون والمسلمون وغيرهم من العراقيين من جرائم إبادة على يد تنظيم داعش الارهابي، لا تمتّ إلى تعاليم الدين الإسلامي السمحاء بصلة”، مشيرا إلى “تاريخ التعايش السلمي بين جميع الأطياف في العراق”.

وأشار رئيس الجمهورية، إلى “أهمية إنجاز مصالحة وطنية حقيقية تشمل الجميع، وتسهم بشكل مباشر في تحقيق السلام”، مشدداً على “أهمية تضافر جميع الجهود في انجاز هذه المصالحة”.

وأضاف، أن “حل الأزمات التي تعاني منها بعض دول المنطقة تأتي عبر الحوار والتفاهم”، لافتاً إلى “أهمية تعزيز الجهود الرامية إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة”.

ووجه رئيس الجمهورية “دعوة إلى بابا الفاتيكان لزيارة أور وبيت إبراهيم الخليل حيث انطلاقة الديانات السماوية”، ووعد البابا بـ”تلبية الدعوة في الوقت المناسب”.

من جانبه، أكد البابا فرنسيس “ضرورة المضي قدما في إحلال الاستقرار في العراق وعموم المنطقة”، مبيناً “أهمية تغليب لغة الحوار والتفاهم وتعزيز التعايش السلمي فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى