سياسة

وزير المالية: الموازنة بصيغتها الحالية لا تتماشى مع نهج الحكومة ونأمل تعديلها

الحياة العراقية

أكد وزير المالية فؤاد حسين، الاثنين، ان قانون موازنة العام المقبل بصيغته الحالية لا يتماشى مع نهج الحكومة، فيما اشار الى ان العراق يحتاج الى خبرات اصدقائه خصوصا في مجال الموارد المائية والمياه وبناء السدود.
وجاء في بيان لمكتب حسين في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، ان”الاخير استقبل ماثيس ولترز سفير مملكة هولندا  في بغداد، وجرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين العراق وهولندا واخر المستجدات على الساحة المحلية والاقليمية والدولية وجهود اللجنة الحكومية الخاصة بانجاز مشروع قانون الموازنة العامة للدولة وتنسيقها مع مجلس النواب العراقي”.
وقال حسين بحسب البيان، انه”سيعمل على تقوية وتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين”، مبينا ان”العراق يحتاج الى خبرات اصدقائه خصوصا في مجال الموارد المائية والمياه وبناء السدود، الذي سينعش بصورة كبيرة القطاع الزراعي والثروة الحيوانية ويوفر الطاقة الكهربائية ويزيد من مصادر الدخل”.
واضاف، ان”قانون الموازنة بصيغته الحالية لا يتماشى مع المنهاج الذي تبنته الحكومة ومن المؤمل اجراء بعض التعديلات عليه واعادته الى مجلس النواب خلال الايام المقبلة”.
من جانبه قال السفير الهولندي، ان”حكومته تدعم وبقوة جهود اعادة الاعمار وتقديم الخدمات وخصوصا المشاريع الانسانية ودعم الاستقرار”، مشيرا الى”استعداد بلاده لتقديم المشورة والخبرة الفنية في مجال بناء السدود والمياه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى