منوع

رئيس الوزراء : اهالي كركوك استقبلو القوات الامنية بالترحيب الحار

الحياة الاخبارية

أكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين، أن عملية انتشار القوات الاتحادية في كركوك جرت بـ”انسيابية عالية”، مشيراً إلى أن أهالي المحافظة استقبلوا القوات الاتحادية بـ”الترحيب الحار”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت الحياة الاخبارية إن الأخير “تلقى مكالمة هاتفية من الممثل السامي للاتحاد الاوربي للشؤون الخارجية والسياسية والامنية فيديريكا موغيريني، وجرى خلال الاتصال بحث عملية انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك وفرض النظام وتطبيق الإجراءات الدستورية والقانونية لفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق”.

وأكد العبادي، بحسب البيان، أن “الحكومة العراقية تسعى إلى فرض سلطتها الاتحادية بحسب القانون والدستور وهي مستمرة بهذه الإجراءات التي تصب في مصلحة جميع العراقيين بما فيهم شعبنا الكردي”، مضيفاً أن “دعوتنا لقواتنا كانت هي الحفاظ على المدنيين وأن أهالي كركوك استقبلوا قواتنا بالترحيب الحار وجرت عملية الانتشار بانسيابية عالية”.

من جهتها، أشارت موغريني إلى “دعم الاتحاد الأوربي لوحدة العراق واحترام الدستور العراقي وتطلعه بأن تكون تطورات الوضع بالاتجاه الصحيح واستعداده لحمل أي رسالة للعالم من شأنها أن تسهم في استتباب الأوضاع الحالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى