الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء يجتمع مع نواب نينوى

الحياة العراقية

اعلن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاثنين، عن عقد الاخير اجتماعا مع نواب المحافظة بحضور المحافظ، فيما وجه بتلبية مطالب المحافظة.
وقال المكتب في بيان ورد ” الحياة العراقية “، نسخة منه ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عقد اجتماعا مع نواب محافظة نينوى بحضور المحافظ وقائد العمليات ورئيس مجلس المحافظة”، مبينا انه “جرى خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع الامنية في المحافظة واستقرارها وإعمارها وموضوع النازحين والجانب الخدمي والزراعي والصناعي والانساني والاستثمار وموازنة المحافظة للسنة المالية 2019”.
واضاف ان “النواب ومحافظ ورئيس مجلس محافظة نينوى وقائد عملياتها قدموا شرحا مفصلا عن اوضاع المحافظة”.
واكد عبد المهدي خلال البيان ان “اللقاء بنواب المحافظات سيكون تباعا من اجل ايجاد حلول للاشكالات القائمة والمساهمة ببلورة رؤية للمرحلة المقبلة لتوفير كل ما يخدم المواطنين”، مشيرا الى ان “تنسيق العمل والتفاهم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية امر مهم ومفيد جدا”.
ولفت الى “أهمية محافظة نينوى باعتبارها واحدة من منارات العلم و الثقافة وضرورة العمل بكل جدية لغرض إعادتها الى وضعها الطبيعي وان تبقى هذه المحافظة مناراً و مثالا ً لوحدة البلاد من خلال تعايش مختلف المكونات فيها”، مشددا على ضرورة “العمل بخطوات عملية ليشعر اهالي الموصل بان الجميع يقومون بواجباتهم بشكل صحيح وبالتالي ينعكس ايجابا على واقع المحافظة”.
ووجه عبد المهدي بـ”العمل الفوري على تحقيق مطالب المجتمعين في كل ما يمكن تحقيقه عبر اجراءات ادارية من صلاحيات رئيس مجلس الوزراء، وفيما يخص صلاحيات الجهات الحكومية”، مشددا على ضرورة “تهيئة المواضيع التي يتطلب عرضها على مجلس الوزراء فيما يخص مسألة المفصولين والموازنة المالية وغيرها من المواضيع والخروج بقرارات تخدم اهالي محافظة نينوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى