سياسة

رئيس الوزراء : بدأنا باجراءات فعلية لتقديم كل الدعم للبصرة

الحياة العراقية

وجه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، الاربعاء، حكومة البصرة المحلية وقادتها الامنيين بالعمل المشترك لوضع الحلول للاشكالات التي تحول دون تقديم الخدمات لاهالي المحافظة، مؤكدا ان الحكومة بدأت باجراءات فعلية لتقديم كل الدعم للمحافظة واهلها.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، في بيان ورد ” الحياة العراقية “، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عقد، اليوم، اجتماعا مع نواب محافظة البصرة ومحافظها ورئيس مجلس المحافظة وقائد العمليات والشرطة”.

وأوضح ان الاجتماع “ناقش اوضاع البصرة في مجالات الامن والاعمار وتوفير مياه الشرب والاستثمار والخدمات والزراعة والصناعة والسكن والصحة والطرق وتوفير فرص العمل وكل ما يتعلق بالمحافظة”.

وأشار البيان الى أن “النواب والمحافظ ورئيس مجلس المحافظة وقائد العمليات والشرطة قدموا عرضا مفصلا عن البصرة والمشاكل والعقبات التي تقف حائلا امام تقديم الخدمات لاهالي البصرة”، موضحا أن عبد المهدي “رحب بالنواب والحضور وأكد ان محافظة البصرة الفيحاء كبيرة باهلها وامكانياتها وتأريخها ومستقبلها وهي عاصمة العراق الاقتصادية ونعمل جاهدين لرفع الحيف والمظلومية عن اهلها”.

واضاف عبد المهدي، وفق البيان، ان “البصرة لها خصوصية كبيرة ولدينا القدرة كحكومة مركزية ومحلية وسلطة تشريعية على ان يكون عملنا متكاملا لتقديم كل ما يخدم المحافظة وتجاوز العديد من العقبات والابتعاد عن الاتهامات المتبادلة”.

واشار عبد المهدي الى “اهمية توفير البيئة الاستثمارية الصحية من خلال اجراءات تنفيذية وتشريعية والذي سيكون له دور كبير في الاعمار وتوفير فرص العمل والخدمات”.

وفيما يخص التظاهرات اكد رئيس الوزراء، على “احقية المواطنين بالتظاهر السلمي وافساح المجال للتعبير باعتباره ممارسة ديمقراطية صحيحة وان تبقى في الحدود السلمية”.

واشار البيان الى أن رئيس الوزراء “وبعد استماعه لما عرضه كل نائب في شرح ومقترحات مفصلة، وجه بالعمل المشترك لوضع الحلول للاشكالات التي تحول دون تقديم الخدمات لاهالي البصرة وان يتم وضع الحلول اللازمة لما عرضه النواب”، مؤكدا ان “الحكومة بدأت باجراءات فعلية لتقديم كل الدعم للمحافظة واهلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى