الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق والكويت يناقشان دور القضاء بايجاد الحلول للمشاكل القانونية الموروثة من النظام السابق

الحياة العراقية

ناقش مجلسا القضاء الأعلى العراقي، والأمة الكويتي، الأربعاء، دور القضاء في ايجاد الحلول للمشاكل القانونية الموروثة من نظام الطاغية صدام حسين.
وذكر وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، ان “رئيس مجلس الأمة في دولة الكويت الشقيقة، مرزوق الغانم، استقبل رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان، والوفد القضائي  المرافق له”.
وأضاف البيان، أن “الطرفين ناقشا دور القضاء في ايجاد الحلول للمشاكل القانونية الموروثة من النظام السابق”.
وأكد أمير دولة الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال لقائه رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، استعداد بلاده للتعاون مع العراق في جميع الامور المتعلقة بعمل القضاء وتبادل الخبرات.
وزار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، أمس الثلاثاء، دولة الكويت على رأس وفد قضائي رفيع.
ورأس زيدان، وفداً ضم كلاً من اعضاء محكمة التميز الاتحادية القاضي صباح رومي عناد والقاضي حجاب ابراهيم احمد والقاضي نعمان كريم احمد ورئيس جهاز الادعاء العام القاضي موفق العبيدي ورئيس هيئة الإشراف القضائي جاسم محمد عبود ورؤساء محاكم الاستئناف في البصرة وبغداد الرصافة والكرخ كلا من القاضي عادل عبد الرزاق والقاضي عماد خضير الجابري والقاضي خالد طه احمد.
وكان في استقبال الوفد القضائي العراقي، المستشار يوسف جاسم المطاوعة رئيس المجلس الأعلى للقضاء في دولة الكويت وسفير جمهورية العراق في الكويت.
وتأتي هذه الزيارة تلبية للدعوى الموجهة الى رئيس مجلس القضاء الاعلى من قبل نظيره الكويتي للتباحث في الأمور القضائية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى