دولي

القوات البحرية الايرانية: الغواصات ورقتنا الرابحة ولامكان للعدو في المنطقة

الحياة العراقية

أكدت القوة البحرية الايرانية، الاربعاء، أن اهم حلقات قوتها هي “الغواصات” التي وصفتها بأنها “الورقة الرابحة”، فيما شددت أن من سمته بـ”العدو” سيغادر المنطقة كما غادر اسلافه.

وقال مساعد قائد القوة البحرية الايرانية للشؤون التنسيقية الاميرال حمزة علي كاوياني، في تصريحات نشرتها وكالة “فارس” للأنباء، إن “اداء القوة البحرية الايرانية في البحر هو عبارة عن سلسلة مترابطة من اهم حلقاتها الغواصات التي كنا نفتقدها ومن ثم اشترينا عددا منها قبل عقدين من الزمن وبطبيعة الحال لم تقدم لنا الدولة البائعة اي مساعدة في مجال الصيانة والتصليح”.

واكد كاوياني ان “القوة البحرية توصلت بهمم شبابها وخبرائها الى التكنولوجيا المتعلقة بهذا المجال ولايران اليوم العديد من الغواصات التي صنعتها بنفسها”، مشيرا الى ان “غواصاتنا المزودة بالطوربيدات والصواريخ تعد ورقة رابحة ومنظومة مميزة لنا”.

واكد القائد البحري الايراني ان “دول المنطقة قادرة على توفير امن المنطقة بنفسها وليست بحاجة الى قوى اجتنبية من خارج المنطقة”، مشددا “على العدو ان يعلم بان لا مكان له في المنطقة ومن الافضل له ان يغادرها سريعا” واضاف، انهم “سيغادرون المنطقة في النهاية كما غادرها اسلافهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى