غير مصنف

انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها باشراف محافظ ديالى ووفد كردي

الحياة الاخبارية
أعلن محافظ ديالى، مثنى التميمي، خلال استقباله رئيس أركان الجيش، الفريق الركن عثمان الغانمي، ووفدا كرديا، مساء الإثنين، إعادة انتشار القوات الأمنية في المناطق المتنازع عليها.

ونقل بيان لمكتب المحافظ حصلت الحياة الاخبارية نسخة منه أن التميمي عقد اجتماعا مع الغانمي، ووفدا كرديا متمثلا بـ “محمود سنكاوي وشيركو ميرويس، مسؤولي مركز تنظيمات خانقين عن الاتحاد الوطني الكردستاني”، وعددا من المسؤولين في المحافظة، تم التباحث فيه على إعادة انتشار القوات الأمنية في المناطق المختلف عليها إلى ما كانت عليه قبل حزيران 2014، وإعادة فوج طوارئ جلولاء الى الناحية.

وقال التميمي، إنه “تم الاتفاق على عودة التنسيق المشترك بين السيطرات الأمنية، وحفظ الأمن في عموم محافظة ديالى وخصوصا النواحي التابعة لقضاء خانقين”.
وأكد المجتمعون على ضرورة حفظ الأمن في جميع مناطق ديالى دون تمييز فيما بينها، وشن عمليات عسكرية استباقية مشتركة لرصد حواضن داعش في المحافظة وضمن المناطق المشتركة.
وكانت الحكومة الاتحادية بدأت مفاوضات مع قائد محور كرميان وعضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني، محمود سنكاوي، من أجل تسليم خانقين سلميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى