الاخبار الرئيسيةسياسة

النائب منصور البعيجي يحذر من انهيار الحكومة الحالية

الحياة العراقية

طالب النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، الاحد، رئيس الوزراء بالاسراع بحسم ماتبقى من كابينته الوزارية خلال الجلسة المقبلة، فيما حذر من “انهيار” الحكومة بعد الاسبوع الحالي.

وقال البعيجي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه انه “في حال عدم حضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى مجلس النواب ويقدم ماتبقى من اسماء لأكمال كابينته الوزارية فان هذا الامر سيفقد الثقه بين مجلس النواب والحكومة”، مبينا ان “ذلك سيعجل بانهيار حكومته بسبب فشله بحسم الكابينه الوزارية”.

واضاف البعيجي ان “التحدي كبير جدا امام الحكومة”، متسائلا “كيف تستطيع ان تواجه هذا التحدي والكابينه الوزارية غير مكتمله”.

دعا البعيجي عبد المهدي الى “تحمل المسؤولية الكاملة وان لايتاثر باي ضغوط ويحضر بالجلسة المقبلة ويقدم المرشحين ويضع الكرة في ملعب مجلس النواب للتصويت عليهم”، مشيرا الى انه “اذا لم يحضر فان الحكومة الحالية لن تستمر طويلا وتتعرض للانهيار باي لحظة كونها ستكون حكومة ضعيفة لاتستطيع مواجهة التحديات”.

وشدد البعيجي على “ضرورة ان يتم تقديم المرشحين بعيدا عن ضغوطات الكتل السياسية وان يكونوا وفق رؤية رئيس الوزراء شخصيا لا ان يتم فرضهم عليه من قبل الكتل السياسية، كما تم الاعلان عنه في برنامجه الحكومي انه هو صاحب العلاقة والاختيار لوزرائه”.

وحمل النائب عن كتلة المحور الوطني فالح العيساوي، في 29 تشرين الثاني الماضي، كتلتي سائرون والفتح مسؤولية تأخير حسم المتبقي من الكابينة الوزارية، معتبراً أن وزارة الدفاع لم تكن السبب في تأجيل إرسال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أسماء المرشحين إلى البرلمان لغرض التصويت عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى