الاخبار الرئيسيةسياسة

نواب عن الوطنية يرفضون ترشيح الجربا وزيرا للدفاع

الحياة العراقية

أعلن عدد من نواب ائتلاف الوطنية،اليوم الاحد، رفضهم ترشيح “فيصل الجربا” لحقيبة الدفاع، مستنكرين ماوصفوه بـ”انفراد أقلية داخل القائمة بالترشيحات”، فيما اشاروا الى أن “الجربا” كان “ضابطا طيارا في سرب صدام حسين “.

وقال بيان صحافي مشترك صدر عن نواب في ائتلاف الوطنية، ورد ” الحياة العراقية “، نسخة منه، إن “نحو خمسة عشر نائبا من أعضاء القائمة الوطنية أكدوا بشكل صريح عدم التزامهم بترشيح فيصل فنز الجربا الضابط الطيار السابق في السرب الخاص برئيس النظام السابق لحقيبة الدفاع”.

وشدد النواب في بيانهم على “ضرورة احترام تعهد القائمة بمنح رئيس الوزراء كامل الحرية باختيار أي من المرشحين الذين قدمتهم القائمة لهذا المنصب”.

واشار النواب في البيان، الى أن “بعض نواب القائمة الوطنية يحاولون احتكار القرار السياسي ومصادرة حق أغلبية نواب القائمة فيما يتعلق بترشيح شخصيات كفوءة لتولي حقيبة الدفاع”، معتبرين أن “فيصل فنر مازال أمامه شوط قضائي يتعلق بقضايا لم يتم البت بها حتى الان حول أهليته من الناحية الدستورية لتولي حقيبة الدفاع”.

وتابعو  الى ان “الإجراءات الخاصة بالمسائلة والعدالة والقرارات القضائية وإن تم حل بعض منها فلازال هناك شوط أمام الجربا”، لافتين الى أن “إصرار نائبين أو ثلاثة على ترشيحه يثير العديد من الأسئلة حول أسباب هذا الإصرار” .

وذكر نواب الوطنية وفي مقدمتهم النواب فلاح الزيدان ومحمد تميم ومثنى السامرائي وأخرون يزيد عددهم عن ١٥ نائبا، أنهم “يمنحون رئيس الوزراء عادل عبد المهدي  كامل الحرية لاختيار شخصيات وطنية مقبولة وكفوءة لوزارة الدفاع والوزارات الاخرى”، مطالبين اياه في ذات الوقت “بعدم الخضوع لرغبات شخصيه لا تمثل رأي القائمه وأن يقدم مصلحة البلاد على مصالحهم الخاصة مهما كانت علاقتهم وثيقة به خصوصا أنهم يستغلون هذه العلاقة بطريقة مؤسفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى