سياسة

العراق يعتزم إعادة فتح سفارته في كابول

الحياة الاخبارية

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفريّ، الثلاثاء، على حرص الحكومة بتوفير كلِّ العوامل التي تـُنظـّم حركة الزوار الأفغان إلى العراق، مشيرا الى سعيه لاعادة فتح السفارة العراقية في كابول بعد توفير الغطاء الأمنيّ.

وقال المكتب الإعلامي للجعفري في بيان تلقت الحياة نسخة منه، ان “وزير الخارجية استقبل نائب وزير الخارجيَّة الأفغانيّ نصير أحمد أنديشا للبحث العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، “حرص الحكومة على توفير كلِّ العوامل التي تـُنظـّم حركة الزوار الأفغان إلى العراق”.

وأضاف، أن “الحكومة العراقية تسعى لاعادة فتح سفارتها في كابول بعد توفير الغطاء الأمنيّ”، لافتا الى “ضرورة توفير كلِّ العوامل التي تـُنظـّم حركة الزوار الأفغان إلى العراق”.

وأشار الجعفري، إلى “أهمية التعاون الأمنيّ بين البلدين، فضلاً عن وُجُود مخاطر تـُهدِّد الأمن العالميّ”.

من جهته، اشاد أنديشا بـ”الانتصارات التي حققتها القوات الأمنيَّة العراقـيَّة في حربها ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة”، مبينا، ان “القوات العراقية لديها الكثير من الخبرة”.

وابدى نائب وزير الخارجيَّة الأفغاني، استعداده “لتبادل الخبرات في هذه التجربة الرائدة، مُؤكّداً أنَّ “التعاون الأمنيَّ مُهمّ بين البلدين”.

ودعا إلى، “تفعيل مُذكّرة التفاهم المُوقـَّعة بين العراق وأفغانستان حول تنظيم دُخول الأفغان إلى العراق لزيارة العتبات المُقدَّسة”، معربا عن أمله في “فتح خط طيران مدنيّ بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى