أمنالاخبار الرئيسية

جهاز المخابرات والنزاهة يوقعان اتفاق تعاون لتبادل المعلومات واسترداد الأموال والمطلوبين للقضاء

الحياة العراقية

وقعت هيئة النزاهة مع جهاز المخابرات، اليوم الأحد، اتفاق تعاون لتبادل المعلومات واسترداد الأموال وتسليم المطلوبين من خارج العراق وفق المعايير الدولية ذات الصلة بمكافحة الفساد.

وأوضحت هيئة النزاهة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، أن “الاتفاق الذي وقعه رئيسا هيئة النزاهة وجهاز المخابرات نص على تبادل الخبرات والمعلومات ذات الصلة بتمويل الإرهاب وجرائم الفساد، والتنسيق والمتابعة لتسلم المطلوبين واسترداد الأموال المهربة خارج العراق، فضلاً عن تنفيذ أوامر القبض ومنع السفر حال صدورها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص”.

وأضاف البيان، أن “الاتفاق أكد على قيام هيئة النزاهة بتهيئة الأجهزة الفنية والإلكترونية للمساعدة في التحقيق والتحري وجمع الأدلة ومراقبة الأهداف وتداول البريد إلكترونياً، فيما يقوم الجهاز بتقديم الاستشارات الفنية في هذا المجال، فضلاً عن التزام الطرفين بالحفاظ على سلامة وسرية المعلومات من أي خرق وعدم تسخيرها إلا لأغراض تقويض وتجفيف مصادر تمويل الإرهاب وكشف جرائم الفساد”.

وأشار البيان، إلى أن “الاتفاق وتضمَّن تبادل إقامة الدورات التدريبية وورش العمل في مجال البرمجيات وتصميم وتطوير الأنظمة الإلكترونية وتطوير قدرات الموظفين خصوصاً في مجالات التحقيق والتحري وجمع الأدلة ومراقبة الأهداف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى