الاخبار الرئيسيةسياسة

زعيم دولة القانون يشدد على ضرورة رفض كل الممارسات الرامية لإضعاف الحكومة

الحياة العراقية

شدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ، الاثنين، على ضرورة رفض كل الممارسات الرامية لإضعاف الحكومة، مؤكدا على ضرورة حل الإشكاليات التي رافقت العملية السياسية.

وقال مكتب المالكي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه، إن “رئيس ائتلاف دولة القانون استقبل بمكتبه الرسمي اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش بمناسبة انتهاء مهام عمله في البلاد، وجرى خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية، كما تم بحث المساعي الجارية لإكمال الكابينة الحكومية”.

واضاف المكتب، أن “المالكي اثنى على جهود كوبيش المتميزة في إثراء ودعم علاقات التعاون الثنائي بين العراق وبعثة الامم المتحدة  في العراق يونامي ، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه المستقبلية”.

ونقل المكتب  تأكيد المالكي على “ضرورة حل الإشكاليات التي رافقت العملية السياسية وسبل معالجتها وفق الدستور والقانون”، مشددا على “ضرورة رفض كل الممارسات الرامية لاضعاف الحكومة من اجل تمكينها في إكمال كابينتها الوزارية ومن ثم تقييم أدائها ومدى فاعليتها في تنفيذ البرنامج الحكومي”.

وأبدى المالكي رغبته في ان “يكون لبعثة الأمم المتحدة خلال المرحلة المقبلة دور بارز في العراق، سيما في مجال حماية النازحين والقضاء على الإرهاب والمصالحة الوطنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى