الاخبار الرئيسيةدولي

احتجاجات “السترات الصفراء” تنتقل إلى هولندا

الحياة العراقية

انتقلت عدوى احتجاجات حراك “السترات الصفراء” إلى هولندا ، بعدما اجتاحت فرنسا المجاورة وانفجرت في وجه الرئيس مانويل ماكرون ردا على زيادة أسعار الوقود والضرائب على ذوي الدخل المحدود.

ووجهت “السترات الصفراء” دعوة طارئة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع تويتر ، للمشاركة في مظاهرة سلمية تنطلق في امستردام يوم السبت المقبل، الموافق 8 ديسمبر/ كانون اول الجاري، للمطالبة بتخفيض الضرائب وتحسين الخدمات الصحية واستقالة الحكومة الحالية.

وذكرت وكالة “أ دي”، الإخبارية الهولندية على موقعها الإلكتروني، أن “متظاهري السترات الصفراء حصلوا على ترخيص من البلدية في أمستردام لإطلاق مظاهرة يوم السبت المقبل، وتم تسجيلها رسميا.

وعلى الرغم من أعمال الشغب في فرنسا وبروكسل ، فإن بلدية أمستردام تعتبرها احتجاجا منظما، وفقا للمتحدث باسم رئيس البلدية هالسيما”.

وأوضحت الوكالة: “يبدأ الاحتجاج في الصباح في أمستيل، وينتهي عند ستوبارا. وسيتم ترديد الأغاني الحماسية أثناء المسيرة الاحتجاجية. وتشمل مطالب ذوي السترات الصفراء خفض الضرائب، وتحسين نظام الرعاية الصحية، ورحيل رئيس الوزراء مارك روتيه”.

وتابعت الوكالة الإخبارية: أن “المتظاهرين دعوا عبر تويتر، الأشخاص الذين يعتزمون المشاركة في الاحتجاجات إلى عدم رفع اللافتات أو الأعلام والتخلي عن ارتداء الأقنعة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى