سياسة

همام حمودي خلال لقائه السفير الياباني على الساسة الكرد تصحيح مسار اقليم كردستان

الحياة الاخبارية

دعا نائب رئيس البرلمان همام حمودي، الثلاثاء، الحكماء من القادة الكرد لـ”تصحيح” مسار قيادة الإقليم، فيما اشار السفير الياباني في العراق الى ان فرض الأمن بكركوك يسير بنجاح كبير.

وقال حمودي في بيان على هامش لقائه السفير الياباني فوميو ايواي، صدر عن مكتبه وتلقت الحياة الاخبارية، نسخة منه، إن “هزيمة الأرهاب في العراق وعمليات فرض الأمن في محافظة كركوك والتي صاحبها استقبال شعبي واسع للقوات الامنية، سيرافقهما بالتاكيد تكامل ووحدة خطاب سيفضي للعملية السياسية استقرار وتوافق لتمرير معظم القوانين المهمة خلال الفترة المقبلة من الدورة النيابية الحالية”.

واضاف حمودي، “ندعو القادة الكرد الناصحين بالخير والرافضين للإنفصال والملتزمين بالدستور لتصحيح الوضع الخاطيء في مسار قيادة اقليم كردستان خاصة بعد اجراء الإستفتاء المشؤوم”، مؤكدا أن “شعب العراق وحكومته ليسوا دعاة حرب ولم ولن يرغبان يوماً بفتح ازمات داخلية ولا صراعات دولية او اقليمية”.

من جهته، عدّ السفير فوميو الأزمة بين بغداد واربيل “مؤقتة”، مؤكداً على “اهمية الحوار البناء لتسوية الأمور العالقة على اساس ما ينص له الدستور”.

واشاد السفير الياباني، بـ”سير ونجاح عمليات فرض الأمن داخل كركوك”، معرباً في الوقت ذاته عن “املنا ان لا يقتصر التعاون بين البلدين على القرض الياباني فحسب بل عبر توسيع افاق التعاون وعقد المزيد من الإتفاقيات وتطوير المشاريع الإستراتيجية خاصة في قطاع الكهرباء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى