الاخبار الرئيسيةسياسة

صالح يؤكد ضرورة تشكيل حكومة وطنية

الحياة العراقية

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح ، الثلاثاء، على ضرورة تشكيل حكومة وطنية “مهنية متوازنة”، عازية ذلك الى النهوض بواقع البلد والاستعداد لمرحلة ما بعد التحرير من تنظيم “داعش”.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد ” الحياة العراقية “، نسخة منه، إن “صالح استقبل اليوم وفدا كبيرا برئاسة محافظ المثنى فالح الزيادي والمحافظ المنتخب احمد منفي ورئيس مجلس المحافظة وعددا من أعضاء المجلس ومدراء الدوائر الإدارية والأمنية والخدمية”.

واضافت الرئاسة، أن “الوفد استعرض واقع المحافظة والمشاكل التي تعاني منها لاسيما في مجال الخدمات والبنى التحتية، فضلاً عن التخصيصات المالية وتداخل الصلاحيات، ومناقشة الاوضاع المعيشية في المحافظة”.

ونقلت الرئاسة عن صالح تأكيده على “ضرورة الخروج من نفق السجالات السياسية العقيمة، والتركيز على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين المحافظات من اجل رفع مظلوميتها وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة”.

واعرب صالح عن أمله في أن “تشهد محافظة المثنى اهتماماً أكبر في المجال الخدمي”، داعيا الى “المزيد من التنسيق بين الحكومات المحلية والسلطات الاتحادية وخاصة في ملف قضية نقل الصلاحيات بين المحافظات”.

واشاد صالح بـ”التاريخ البطولي المشرف لاهالي وعشائر محافظة المثنى ووقفتهم في مواجهة الظلم والطغيان على مر العقود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى