سياسة

نائب: أمين عام مجلس الوزراء وعدنا بإغلاق نهائي للنقاط الجمركية

الحياة العراقية

أعلن النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، الأربعاء، أن الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق تعهد بإغلاق جميع النقاط الجمركية بين نينوى والمحافظات بشكل نهائي خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وقال مكتب الدوبرداني في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، إن “النائب عن محافظة نينوى شيروان جمال أغا الدوبرداني التقى بالأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق خلال حضورهم مؤتمر إعادة الإعمار في العاصمة بغداد”.

وأوضح الدوبرداني للعلاق، بحسب البيان، “أهمية إغلاق النقاط الجمركية بين نينوى والمحافظات والأضرار التي تسببها لأهالي محافظة نينوى من خلال التعرفة الجمركية ورفع أسعار البضائع والسلع الداخلة ألى المحافظة”، مضيفاً أن “الأمين العام لمجلس الوزراء تعهد بإغلاق جميع النقاط الكمركية بشكل نهائي خلال الـ 48 ساعة المقبلة”.

وأضاف، أنه “للأسف على الرغم من المساعي التي بذلناها في سبيل إلغاء هذه النقاط الجمركية ومخاطباتنا للجهات المعنية، إلا أن هناك من يحاول الإبقاء على هذه النقاط لمصالح فئوية وشخصية دون مراعاة معاناة أهالي نينوى وظروفهم المعاشية”.

وتابع الدوبرداني، “لن نتراجع عن قرار إلغاء هذه النقاط، كونها تسببت في مشاكل كثيرة لأهلنا في نينوى، وسنعمل مع باقي نواب نينوى للتصدي لأي تجاوز على حقوق أهالي نينوى ولكل من يحاول الإضرار بهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى