منوع

الجيش الامريكي مقتل 11 شخصا بين القوات العراقية والكردية

الحياة الاخبارية
قال الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء إنه تلقى روايات متباينة تفيد بمقتل ما بين ثلاثة و11 شخصا في اشتباك وقع أمس الاثنين بين القوات العراقية والقوات الكردية.

وأقر المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الكولونيل ريان ديلون، بـ”محدودية قدرة الولايات المتحدة على جمع معلومات ميدانية بشأن المواجهة بين الطرفين الحليفين لواشنطن”.

وأضاف أيضا أنه “ليست لديه معلومات عن وجود وحدات للحرس الثوري الإيراني داخل مدينة كركوك العراقية وحولها على الرغم من تقارير من كردستان العراق تفيد بذلك”.

وأصدر الجيش الأمريكي، الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول، أول تعليق على الأنباء المتعلقة بمشاركة وحدات من “الحرس الثوري” الإيراني في اشتباكات محافظة “كركوك”.

وقال الجيش الأمريكي، إنه لم ير أي تقارير أو دلائل على وجود وحدات للحرس الثوري الإيراني في كركوك أو محيطها.

وكانت القوات الاتحادية العراقية قد أعلنت عن عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المحافظة، ودخلت بالفعل مبنى المحافظة، بعد انسحاب قوات البشمركة من محيط “كركوك” لعدم الدخول في صدامات دموية مع القوات العراقية.

هذا وازدادت التوترات بين حكومتي بغداد واربيل بعد تمسك رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود البارزاني، بنتائج استفتاء كردستان غير الدستوري وسعيه لضم كركوك إلى الإقليم، الامر الذي اسفر عن صدور اوامر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالسيطرة على مناطق محافظة كركوك وفرض سلطة الحكومة الاتحادية عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى