أمنالاخبار الرئيسية

الحشد يصدر بياناً يوضح فيه حقيقة “استيلاء” قوة تنتمي له على جامع بالموصل

الحياة العراقية

اصدرت الهيئة العامة للحشد الشعبي، الثلاثاء، حقيقة “استيلاء” قوة تنتمي له على جامع في مدينة الموصل ، مبينة ان مجموعة من المدنيين من سكان مدينة الموصل سيطروا على الجامع وقاموا بتغيير اسمه، ثم تدخلت قوة من الحشد واعادته الى الجهة التي تنتمي اليه.

وقالت الهيئة في بيان ورد ” الحياة العراقية “، نسخة منه، إن “بعض وسائل الإعلام تداولت خبرا مفاده ان مجموعة تابعة للحشد الشعبي قامت بالاستيلاء على جامع الارقم في حي المثنى بالموصل بالاعتماد على وثيقة تابعة للوقف السني “.

واضافت الهيئة، أنه “بعد تلقي هذه المعلومة قامت قوة من مديرية أمن الحشد الشعبي  بالتوجه الى الجامع المذكور للاطلاع على الموقف، وتبين ان مجموعة من المدنيين من سكان مدينة الموصل سيطروا على الجامع وقاموا بتغيير اسمه الى جامع الوحدة الاسلامية، ولم تقم الاجهزة الامنية المتواجدة بمنعهم او اتخاذ اللازم، فقام افراد امن الحشد الشعبي بارجاع الجامع الى الجهة التي ينتمي اليها”.

وتابعت الهيئة، أنه “يتم التحقق حاليا من احتمالية ادعاء الاشخاص الذين سيطروا على المكان انهم من افراد الحشد الشعبي لاتخاذ اللازم، ومن هنا فاننا نطالب الاجهزة الأمنية المتواجدة داخل مدينة الموصل ان تأخذ دورها بمحاسبة من يعتدي على دور العبادة والمؤسسات الحكومية والممتلكات الشخصية كان من يكون، كما نطالب المؤسسات الإعلامية بتوخي الحذر والدقة بالتعامل مع الأخبار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى