الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئيس صالح يؤكد ضرورة تقديم المصلحة الوطنية وتجاوز الخلافات السياسية

الحياة العراقية

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، خلال لقائه رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، الثلاثاء، ضرورة تقديم المصلحة الوطنية وتجاوز الخلافات السياسية، فيما أعرب الأخير عن حرصه على تجاوز الاختناقات السياسية.
وذكر بيان رئاسي ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، أن “صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس تحالف الفتح هادي العامري”، مبيناً ان “اللقاء بحث آخر التطورات على الساحة السياسية في العراق والمنطقة”.
وشدد صالح، على “ضرورة دعم جهود رئيس الوزراء لإستكمال الكابينة الحكومية في أسرع وقت للشروع بتنفيذ البرنامج الخدمي وتوفير الخدمات لجميع المواطنين”.
وأكد، “أهمية تجاوز الخلافات بين الفرقاء السياسيين ووضع مصلحة العراق وشعبه في المقدمة”، مشيراً إلى “ضرورة اعتماد الحوار الصريح والابتعاد عن التشنجات حفاظاً على وحدة الصف الوطني”.
وبيّن، “أهمية تضافر الجهود من أجل اعادة اعمار المناطق المحررة من براثن داعش الإرهابية وتوفير الخدمات اللازمة لتسهيل عودة النازحين إلى مدنهم وقراهم”.
من جانبه، أكد رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، “حرصه على تجاوز الاختناقات السياسية”، مشيداً بـ”حرص رئيس الجمهورية على تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية”.
وأعرب العامري، عن “شكره للجهود الحثيثة لرئيس الجمهورية والرامية إلى تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى