اقتصادالاخبار الرئيسية

اللجنة المالية البرلمانية : تؤكد ضرورة منح القطاع الخاص الفرصة الحقيقية لدعم إعمار البلاد

الحياة العراقية

أكد عضو اللجنة المالية البرلمانية مثنى عبد الصمد السامرائي ، الثلاثاء، ضرورة منح القطاع الخاص الفرصة الحقيقية لدعم إعمار البلاد، مشيراً الى ضرورة استقطاب الاستثمارات العالمية.
وقال السامرائي خلال حضوره ندوة غرفة التجارة الأميركية في بغداد، بحسب بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إنه “ضرورة منح القطاع الخاص الفرصة الحقيقية لدعم إعمار البلاد وتنشيط عجلة الاقتصاد العراقي وبما يخفف الأعباء على الدولة ويجعل القطاع الخاص شريكا حقيقيا في الازدهار الاقتصادي”.
وأشار السامرائي الى “ضرورة استقطاب الاستثمارات العالمية للمساهمة في جهود إعمار العراق وتوفير البيئة الاستثمارية الجيدة وتذليل المعوقات التي تعطل حركة الاستثمار، وأن يتم الاعتماد على المصارف العراقية الرصينة في التعامل مع البنوك العالمية بما يحقق بناء الثقة بالسوق العراقي حيث أن ذلك هو الذي سيشجع الشركات العالمية الى دخول السوق العراقية”.

ودعا السامرائي خلال الندوة الدول الصديقة إلى أن “تكون جادة في دعم الإعمار وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة من تنظيم داعش”، معتبراً أن ذلك “سيمنع بذور الارهاب من أن تجد الأرضية المناسبة للنمو على حساب المجتمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى