الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس مجلس الوزراء يتعهد بتحقيق العدل لجميع العراقيين واعادة جميع النازحين

الحياة العراقية

أكد  رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، الاربعاء، أن النصر لم يتحقق بالرصاص والمقاتلين فقط وانما بصمود العراقيين والعراقيات ومقاومة الظلم والارهاب، فيما تعهد بتحقيق العدل والانصاف لجميع العراقيين واعادة جميع النازحين والمهجرين والمفقودين واعمار مدنهم.

وقال عبد المهدي  في كلمة له خلال حفل الإستقبال والتكريم الذي اقامه للناشطة العراقية الفائزة ب‍جائزة نوبل للسلام  نادية مراد بحضور عدد من المواطنات الايزيديات، إن “النصر لم يتحقق بالرصاص والمقاتلين فقط رغم أهمية دورهم وانما بصمود العراقيين والعراقيات ومقاومة الظلم والارهاب وظروف الأسر والانتهاكات الفضيعة التي ارتكبتها عصابة داعش”.

وأضاف عبد المهدي، “نستقبلكم اليوم في بغداد استقبال الأبطال تزامنا مع ذكرى النصر على داعش ونحن فخورون بكِ والشعب العراقي كله فخور بإبنته نادية مراد التي عبرت بمواقفها عن معاناة وصمود جميع العراقيين والعراقيات من مختلف الطوائف والمكونات والمضطهدات منهن بشكل خاص في مواجهة داعش وفضحت جرائم هذه العصابة المجرمة امام العالم اجمع وانتصرت لقضية شعبها العادلة”.

ووصف عبد المهدي، الايزيديين بأنهم “احدى جواهر والوان الطيف العراقي المشعة في تنوع شعبنا ومصدر من مصادر قوته”، متعهدا بـ”تحقيق العدل والانصاف لجميع العراقيين واعادة جميع النازحين والمهجرين والمفقودين واعمار مدنهم”.

ودعا عبد المهدي الناشطة نادية مراد الى “الاستقرار في بلدها ومساعدة اخواتها العراقيات في الدفاع عن حريتهن وحقوقهن وتعزيز دورهن في المجتمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى