الاخبار الرئيسيةسياسة

النائب هيبت الحلبوسي: صفقات للمتاجرة بالدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظات المحررة

الحياة العراقية

أكد النائب عن محافظة الانبار هيبت الحلبوسي، الخميس، ان الدرجات الوظيفية المخصصة ضمن ملالك وزارة الدفاع والخاصة بمحافظة الانبار لن توزع الا لأبناء محافظة الأنبار حصرا.
وقال الحلبوسي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، :”نشعر بالقلق لصفقات المتاجرة بالدرجات الوظيفية المخصصة للمواطنين وفي مختلف الوزارات وخاصة في المحافظات المحررة ، ومحاولات الالتفاف وغبن أبنائها الذين قاتلوا وهجروا وحرموا من مقومات العيش الآمن بفعل عصابات داعش الارهابي “.
واضاف، ان”محاولة تمرير صفقات بيع الدرجات الوظيفية الذي تمارسه عصابات بعض المسؤولين التنفيذيين في الوزارات وتعمدهم مخالفة التعليمات وأنتهاك الدستور وحرمان العراقيين من أبناء المناطق المحررة من حقهم في التعيين لن تمر دون عقاب ودون محاسبة مهما كان منصب أو موقع الشخص المعني”.
وحمل النائب هيبت الحلبوسي ؛ القائد العام للقوات المسلحة ورئاسة أركان الجيش  مسؤولية قرارات وتصرفات الفريق الركن (عبدالأمير الزيدي)/  معاون رئيس أركان الجيش لشؤون الميرة وكالةً لدورة المباشر في عدم الكشف عن المعايير والأليات التي تعتمدها  وزارة الدفاع في تعييناتها والتمييز الواضح في نسب توزيع الدرجات الوظيفية دون النظر في الحاجة الفعلية للمحافظات والتي تشكل المحافظات المحررة وفي مقدمتها الأنبار أولوية في درجات التعيين لضمان أمن واستقرار المدن ودعم أبنائها المقاتلين في الدفاع عن حدود الوطن وتعزيز أمن العراق .
وجدد النائب هيبت الحلبوسي مطالبته لمجلس النواب والقائد العام للقوات المسلحة، بـ”تقديم اسماء القادة والآمرين للتصويت عليهم في مجلس النواب وأنهاء ملف أدارة المناصب بالوكالة وبما يتلائم وخطة وزارة الدفاع التنفيذية والمحددة في البرنامج الحكومي المصوت علية وبما يضمن كفاءة الاداء العسكري والامني ويعزز من الاستقرار الامني في المحافظات والعراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى