سياسة

بدء اجتماعات لجنة التنفيذ والمتابعة في الجامعة العربية

الحياة العراقية

انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة اجتماعات لجنة التنفيذ والمتابعة في الجامعة العربية الاجتماع الـ 46، السبت، بمشاركة العراق.
وقالت وزارة التجارة، في بيان ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “اجتماعات لجنة التنفيذ والمتابعة في مقر الأمانة العامة لجامعة العربية الاجتماع الـ 46 انطلقت اعمالها، اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة وفد من وزارة التجارة”.

وأضافت، أن “وفد جمهورية العراق ترأسه عادل خضير عباس مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية”.
وقال عباس، في تصريح صحفي إن “منهاج جدول الأعمال تضمن 6 بنود هامة، أولها متابعة تطبيق منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والبند الثاني بخصوص مناقشة تقرير الامانة العامة المجمع حول التقارير الدورية لمتابعة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى”.

وتابع، أن “البند الثالث يتعلق بالشروط المرجعية لدراسة مشروع انشاء بوابة الكترونية عربية لتسهيل النقل والتجارة، إضافة إلى تقرير الامانة العامة حول تطورات المبادرة العربية لسلامة الاغذية وتسهيل التجارة”، لافتا إلى أن “البند الخامس تضمن الدعم الفني المقدم للدول الاعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية الكبري والمعالجات التجارية”.

ولفت مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في الوزارة، إلى أن “من المؤمل أن يستمر الاجتماع لمدة أربعة ايام ابتداء من هذا اليوم السبت وينتهي يوم الثلاثاء”، مبينا أنه “سيعقد بعده بيوم الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين، وبعده على المستوى الوزاري الذي سيعقد يوم الخميس 20/12/2018، بحضور وزير التجارة محمد العاني”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى