الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير الخارجية : على واشنطن ان لا تسمح بعودة داعش مجددا

الحياة العراقية

شدد وزير الخارجية محمد على الحكيم، الثلاثاء، ان على الولايات المتحدة ان لا تسمح بعودة “داعش” مجددا، فيما اكد مبعوث الرئيس الامريكي بريت ماكغورك اهتمام التحالف الدولي باستقرار الوضع في العراق.
وقال مكتب الحكيم في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه ان “وزير الخارجية محمد علي الحكيم التقى اليوم بالمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لمحاربة داعش بريت ماكغورك والسفير الأمريكيِ لدى بغداد دوغلاس سيليمان”، مبينا انه “تم بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة للشعبين الصديقين”.
واضاف انه “تم خلال اللقاء استعراض اهم التطورات الاخيرة في محاربة داعش وجهود التحالف الدولي وتحديدا في مناطق غرب العراق والحدود مع سوريا”.
ودعا الحكيم واشنطن إلى “التعاون لتنشيط الاستثمار في العراق والمساهمة في إعادة إعمار المدن المحررة من عصابات داعش الإرهابية لعدم السماح لها بالعودة مجددا”.
من جهته هنأ ماكغورك الحكيم “بمناسبة تسنمه منصب وزير الخارجية في الحكومة العراقية الجديدة”، مشددا على “اهتمام التحالف الدولي باستقرار الوضع في العراق والشروع بعمليات الاعمار والاستثمار وكذلك الدفع باتجاه تنمية وتطوير العلاقات مع التحالف الدولي والولايات المتحدة الامريكية”.

ولفت الى اهمية “التشاور الدائم بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وعدد من القضايا الدولية التي تهم الجانبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى