الاخبار الرئيسيةسياسة

واشنطن تعلق على انسحاب السفير الايراني بالعراق من جلسة طلب فيها القيام للشهداء

الحياة العراقية

علقت وزارة الخارجية الاميركية، الاربعاء، على انسحاب السفير الايراني في العراق ايراج مسجدي من جلسة طلب فيها القيام للشهداء، معتبرة انه لا يمكن وصف مثل هذا التصرف بأقل من “عدم الاحترام” للشعب والدولة المضيفة.

ونشر فريق التواصل التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مقطع فيديو يظهر انسحاب سفير إيران في العراق إيرج مسجدي، من جلسة نظمها تحالف البناء والتوجه للحاضرين بالوقوف دقيقة صمت تكريما لـ”شهداء العراق”.

وقال الفريق في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “شاهد.. لحظة انسحاب السفير الإيراني في بغداد عندما طلب من الحاضرين الوقوف احتراما لمن قدموا أنفسهم دفاعا عن العراق”، مبينا انه “لا يمكن وصف مثل هذا التصرف بأقل من عدم الاحترام للشعب والدولة المضيفة، إن لم يكن خروجا فاضحا عن أعراف الدبلوماسية”.

من جهتها، بررت السفارة الإيرانية  في بغداد، الحادثة على لسان المستشار الإعلامي للسفارة، ذو الفقار أمير شاهي، الذي قال وفقا لما نقتله وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية “السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي، حضر الحفل منذ البداية، وأتم جميع فعالياته التي كرّمت الشهداء العراقيين، ثم قرأ سورة الفاتحة على أرواحهم، وغادر في لحظة قيام الحضور، دون الانتباه إلى أنه كان قيام دقيقة صمت، وليس ختاماً للحفل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى