الاخبار الرئيسيةسياسة

رئاسة الجمهورية: ما نشرته احدى الصحف العربية عن مقترح للرئيس بشأن سوريا غير دقيق

الحياة الراقية

اعلنت رئاسة الجمهورية، الاحد، ان ما نشرته احدى الصحف عن مقترح للرئيس برهم صالح بشأن سوريا غير دقيق، فيما اشارت الى ان رئيس الجمهورية يدعم الجهود لإعادة العافية لسورية.

وقال المتحدث باسم رئيس الجمهورية لقمان الفيلي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه ان “احدى وسائل الاعلام نشرت اليوم الاحد مقالا يتطرق الى مقترح مشروع للرئيس العراقي حول سوريا”، مبينا ان “هذه المعلومات غير دقيقة”.

وشدد الفيلي ان “رئيس الجمهورية برهم صالح أكد سابقاً ويؤكد دوماً ضرورة دعم جهود الحل السلمي لإنهاء دوامة العنف العبثي في الجارة سوريا، وذلك على أساس احترام قراره المستقل وإنهاء التدخل في شؤونه الداخلية”، مشيرا الى ان “الرئيس يرى ان الوصول الى هذا الهدف يتطلب تنسيق ودعم دول الجوار والمجتمع الدولي وذلك منعاً للتورط في صراع جديد من التنازعات الإقليمية غير المجدية”.

وتابع ان “رئيس الجمهورية يؤكد دائما ان العراق يبحث دوما عن توطيد علاقاته مع كل جيرانه، ومنها تركيا التي تربطنا وإياها مصالح مشتركة ووشائج ثقافية وتاريخية”، موضحا ان “دستورنا يؤكد على اتباع سياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى”.

ولفت الى ان “رئيس الجمهورية يدعم الجهود لإعادة العافية لسورية وان تكون مستقرة وامنة وذات علاقات جيدة مع كل جيرانها”.

وكانت صحيفة الشرق الاوسط نشرت ، اليوم ، في خبر لها ان رئيس الجمهورية برهم صالح قدم مقترحا بشأن الازمة السورية بعد قرار الانسحاب الامريكي، مبينا ان هذا المقترح هو احد السيناريوين اللذين تم طرحهما بشأن الازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى