الاخبار الرئيسيةسياسة

النزاهة: العام القادم سيشهد تحديد المقصريَّة ومحاسبة المتسببين بتلكؤ المشاريع بالمحافظات

الحياة العراقية

دعا رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق جعفر، الاثنين، مديري مديريات تحقيق الهيئة إلى ضرورة تهيئة المستلزمات والمتطلبات اللازمة ليكون العام المقبل عاما لـ”تحديد المقصرية” ومحاسبة المتسببين بتلكؤ المشاريع الخدمية والاستثمارية في عموم العراق .

وقال جعفر خلال اجتماعه بالملاكات المتقدمة في دائرة التحقيقات ومديري مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة، بحسب بيان ورد ” الحياة العراقية ” إنه من المهم أن “يشهد عام 2019 إحالة المتسببين بهدر المال العام وتهالك واندثار المشاريع الخدمية والاستثمارية في عموم المحافظات إلى القضاء”.

وأضاف، أن “فرق الهيئة أكملت حصر تلك المشاريع وقدمت بيانات وأرقاما تحدد طبيعة تلك المشاريع وما هية الجهات الممولة لها ونسبة الإنجاز وأسباب التلكؤ”، داعيا إلى “ضرورة تسجيل إخبارات في دائرة التحقيقات عن المشاريع المتلكئة التي لم تفتح الهيئة فيها قضايا جزائية”.

ولفت جعفر، إلى “أهمية المحافظة على العلاقة الطيبة بين مديريات ومكاتب تحقيق الهيأة والحكومات المحلية في عموم المحافظات وضمن الحدود التي يسمح بها القانون”، مشددا على أن “تضطلع كل جهة بالمهام المنوطة بها وعدم تجاوز الصلاحيات و الحدود التي رسمتها القوانين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى