سياسة

دولة القانون تدعو لمحاكمة نائب رئيساقليم كردستان

الحياة الاخبارية
حذرت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، من خطة اعلامية مسمومة يقوم بها عملاء الصهاينة والانفصاليين للترويج لاخبار وادعاءات كاذبة ضد عمليات فرض القانون في كركوك والمناطق المختلف عليه، واصفة خطاب النائب كوسرت رسول بـ”المؤسف” ويعبر عن عدم الانتماء للعراق، داعية الى ادانته ومحاكمته.

وقالت العوادي في بيان لها تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، ان ” هناك جملة من الادعاءات الكاذبة كما اشيع بحرق منازل ومحلات اخواننا الكرد في محافظة كركوك، وهذا بخلاف الحقيقية التي طبقت بها خطة فرض القانون التي تمت بكل نظافة ولم ترق فيها قطرة دم واحدة “.

واضافت العوادي،ان “هذه الانباء ليست الا محاولة فاشلة من الصهاينة والانفصاليين الموالين لاسرائيل لشحن التطرف القومي داخل المحافظة، وادخالها في اتون الحرب الاهلية، وهذا ما لا يمكن ان يحدث، لان كركوك وغيرها من المناطق في ايدي امينة بعد ان طوت صفحة التجاوزات والاعتداءات التي كان يقوم بها حزب بارازاني داخل المدينة”.

وابدت العوادي استغرابها ممن “يتبنى هذه الادعاءات من قيادات كردية معتد بها كان الاحرى بها ان تتصرف بعقلانية بدلا من بث الاكاذيب واثارة الازمات، مثل نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي، الذي وصف القوات الامنية والحشد الشعبي بانهم قوات احتلال، واصفة خطاب كوسرت بانه “مؤسف وهو يعبر عن عدم الانتماء للعراق او الشعور بالمواطنة، ما يستدعي ادانته وتقديمه للمحاكمة لاستخدامه لهذا الوصف، والتحريض على العنف والدعوة للاقتتال الاهلي في كركوك”.

وحيت العوادي في بيانها “القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائري الذين حافضوا على ارواح وممتلكات الاهالي في ، وهذا الامر نفسه الذي عبر عنه اهالي كركوك الذين خرجوا باحتفالات عفوية حال دخول قواتنا الامنية البطلة والحشد الشعبي اليها”.

واضافت، ان “الاحتفالات والفرح من اهالي كركوك الذين استقبلوا القوات الامنية والحشد الشعبي ابلغ رد على هذه الادعاءات الكاذبة التي تحاول تأليب الراي العام العراقي والدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى