الاخبار الرئيسيةسياسة

سائرون يعلن موقفه من زيارة ترامب الى العراق

الحياة العراقية

علق تحالف سائرون الذي يرعاه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الى العراق” معتبرا انها تجسيد لبحث اميريكي عن مصالح امريكية وانها لا تختلف عن زيارات سابقة تسببت في احتلال العراق من داعش داعيا الى “الحذر من هذه الزيارة”.
وقال النائب عن كتلة سائرون، بدر الزيادي في تصريح صحفي يجب ان نكون حذرين من زيارة ترامب، لانهم يبحثون عن مصالحهم، ونتائج هذه الزيارات لم تأت للعراق الا ما حصل في احتلال داعش لثلث مساحة البلاد”.
وأضاف، ان “على كل العراقيين ان يتوحدوا تجاه التحديات الخارجية” مؤكدا انه “من الممكن التفاوض مع القوات الامريكية في تواجدها بالعراق”.
وأشار الزيادي الى، ان “القوات الأمريكية متواجدة في شمال العراق ونسأل اقليم كردستان هل هي موجودة بموافقة وتنسيق مع بغداد؟”.
ولفت الى ان “هناك ضغوط خارجية في تشكيل الكابينة الوزارية والجميع يريد ان يجعل العراق ساحة للقتال والصراع الاقليمي ينما الشعب العراقي يتحمل الضيم”.
وكان البيت الأبيض كشف، مساء اليوم الأربعاء، عن زيارة مفاجئة وغير معلنة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا إلى العراق هي الاولى لها منذ توليه المنصب في 2017، للقاء القوات الأمريكية هناك وتوجيه الشكر لهم على خدمته، وذلك بمناسبة اعياد الميلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى