أمن

المرور تستغرب بقطع امانة بغداد طريقاً حيوياً غرب العامة

الحياة العراقية

ابدت مديرية المرور العامة، الخميس، استغرابها صباحا بقطع امانة بغداد طريقا حيويا في منطقة المنصور غربي العاصمة، معتبرة انه خلق اشكالات بحركة السير. على حد قولها.
وقال مدير السيطرة والمخابرة في مديرية المرور العميد حيدر رشيد القصاب، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، إن “الهدف الاساسي لعمل مديرية المرور العامة برجالها هو تأمين الانسيابية العالية في حركة سير المركبات ووصول المواطن الكريم الى مبتغاه بسرعة وامان ان كان موظف او صاحب عمل”.
واضاف، أن “هذا الهدف ما يتحقق الا بتعاون المواطن نفسه مع رجل المرور من خلال التزامه بقانون وتعليمات المرور، اضافة الى الاسناد الكامل من خلال دوائر البلدية في المحافظات وامانة بغداد بالنسبة للعاصمة الحبيبة اضافة الى دوائر الطرق والجسور وبقية الدوائر الخدمية الاخرى”.
وافاد القصاب “صباح هذا اليوم الخميس تتفاجئ مديرية مرور بغداد الكرخ بقطع ضمن شارع حيوي ومهم ضمن منطقة المنصور وبالضبط من تقاطع النفط بأتجاه الفروسية وبالاتجاهين نتيجة حفر الشارع ومد انبوب مياه كبير بدون علم وموافقة مديرية المرور ولم ينجز العمل ولم يهيئ طريق بديل عنه وترك الاعمال على ما هي بحجة عدم جفاف مادة الصب”.
وأوضح أنه “تم المعالجة من قبل مفارز قاطع مرور الكرخ من خلال طمر ما متبقي من حفر على الطريق وبأشراف مدير مرور بغداد الكرخ العميد احمد جمال احمد وامر قاطع مرور الكرخ الجنوبي العقيد محمد محمود وقسم من الضباط والمنسبين حتى يستطيع المواطن المرور بمركبته بكل سهولة”.
ودعا القصاب امانة بغداد، الى “عدم المباشرة بأي قطع مهما كانت الاسباب الا بعد اخذ الموافقات الاصولية وسرعة معالجة الحفر ضمن هذه المنطقة وخاصة هذا اليوم الخميس حيث تشهد هذه المنطقة كثافات غير طبيعية خلال فترات المساء ولا سيما نحن مقبلين على ايام احتفالات راس السنة الميلادية الجديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى