الاخبار الرئيسيةسياسة

التيار الصدري يعد زيارة ترامب إهانة للعراق.. ويدعو لطرد القوات الامريكية المتواجدة بالانبار

الحياة العراقية

عد التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، الخميس، زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الى محافظة الأنبار، “إهانة” إلى العراق، فيما دعا إلى طرد القوات الاميركية المتواجدة في القاعدة العسكرية بالانبار.
وقال النائب عن التيار الصدري، مظفر الفضل، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “زيارة ترامب غير الرسمية ورائها اهداف خبيثة لزعزعة الوضع الامني في العراق وبعض دول المنطقة”، عاداً ما قام به الرئيس الامريكي “إهانة للشعب العراقي”.
ودعا الفضل، إلى “طرد القوات الامريكية المتواجدة في القاعدة العسكرية في الانبار”، مضيفاً أن “على الرئيس الامريكي ان يتذكر كيف تصدت فصائل المقاومة الاسلامية والشعب العراقي ضد تواجد الاحتلال الامريكي”.
وبين، أنه “على اعضاء مجلس النواب تشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة الهدف من هذه الزيارة واتخاذ اجراءات صارمة بحق من سمح لدخول الرئيس الامريكي الى البلد دون علم السلطات العراقية ، مطالباً رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بـ”توضيح تفاصيل زيارة الرئيس الامريكي الى العراق دون اي اعلان مسبق”.
وشدد، على أن “هذا الامر يعتبر انتهاكاً لحقوق العراقيين كون ان هكذا زيارات هي انتهاك واضح للسيادة العراقية”.
وكان البيت الابيض قد اعلن، مساء امس الأربعاء، ان ترامب وزوجته ميلانا قد  وصلا  الى قاعدة عين الاسد في الانبار بزيارة لم يعلن عنها سابقا، لافتا الى ان ترامب اكد بقاء قوات بلاده في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى