الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس النواب معزياً إيران برحيل الشاهرودي: ترك اثر كبير تهتدي به الاجيال القادمة

الحياة العراقية

قدم مجلس النواب، السبت، التعازي إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، برحيل آية الله العظمى، السيد محمود الشاهرودي، فيما أكد أن الأخير ترك أثراً كبيراً تهتدي به الأجيال القادمة.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، أن “عددا من النواب حضروا برفقة النائب الاول حسن الكعبي، ممثلا عن رئاسة مجلس النواب، اليوم السبت، المجلس التأبيني الذي اقيم في بغداد للعالم الجليل اية الله العظمى السيد محمود الهاشمي الشاهرودي”.
وأضاف البيان، أن “الوفد قدم تعازي مجلس النواب العراقي الى الجمهورية الاسلامية برحيل رئيس مجمع تشخيص النظام السيد الهاشمي الشاهرودي”.
ولفت، إلى ان “الوفد استذكر مسيرته الجهادية والعلمية في الاسلام التي تركت اثرا كبيرا تهتدي به الاجيال القادمة لخدمة قضايا الامة الاسلامية”.
توفي، صباح الاثنين (24/كانون الأول/2018)، آية الله العظمى محمود الهاشمي الشاهرودي، رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض.
وبحسب وسائل اعلام ايرانية فان شاهرودي كان يعاني من مرض في جسمه وإن الأطباء أعلنوا عن تدهور صحته ما ادى الى نقله إلى العناية المركزة وقد توفي بعد ذلك.
و ولد شاهرودي في مدينة النجف الأشرف في العراق في عام 1948 من عائلة دينية، ونال درجة الاجتهاد من قبل استاذه اية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر (قدس).
وترأس الشاهرودي، المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق عقب تأسيس المجلس في مطلع الثمانينيات.
وشغل شاهرودي منصب رئاسة السلطة القضائية في إيران لدورتين (1999-2009). وكان رئيس الهيئة العليا لحل الخلاف وتنظيم العلاقات بين السلطات الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى