الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء يؤكد لمبعوثة بوتين أهمية عدم زج الاطفال والنساء بالقتال مع الارهابيين

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، خلال لقائه مبعوثة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأحد، أهمية عدم السماح بتكرار زج الاطفال والنساء في القتال مع الارهابيين، فميا شدد على ضرورة الفصل بين القضايا الانسانية والجرائم الارهابية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، ورد ” المياة العراقية ”  نسخة منه، أن “عبدالمهدي، استقبل مبعوثة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، انا كازنتزوفا”، مبيناً ان “كازنتزرفا، نقلت إلى عبدالمهدي، تحيات الرئيس بوتين والحكومة الروسية والرغبة في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين”.
واعرب رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، عن “شكره للرئيس الروسي لمواقفه الداعمة للعراق ولدور روسيا في مكافحة الارهاب الذي يعاني منه البلدان ويشكل عدوا مشتركا”.
وقال عبدالمهدي: “يجب عدم التساهل مع الارهاب وضرورة الفصل بين القضايا الانسانية والجرائم الارهابية وعدم السماح بتكرار زج الاطفال والنساء في القتال مع الارهابيين، مع ادراكنا ان هؤلاء الاطفال هم ضحايا ايضا”، مردفاً بالقول: “اننا عانينا من فقدان الاف الاطفال العراقيين بين شهداء وجرحى ومهجرين ونازحين ويجب ان ننظر لهؤلاء وعوائلهم”.
من جهتها، اعربت المبعوثة الروسية لشؤون الطفولة، عن “شكر الرئيس بوتين والحكومة الروسية لتعاون العراق في هذا المجال الانساني”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى