الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس الوزراء يصوت على تعديل في جدول موازنة 2019

الحياة العراقية

أصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات في جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، كما اجرى مناقشة تفصيلية للمواضيع المعدّة لجدول اعماله.
وذكر بيان لمكتبه ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، ان “المجلس وافق على اتفاقية تمويل مشروع محطتي السماوة وذي قار لصالح وزارة الكهرباء، وعلى تخفيض الرسم الكمركي لمادة الحبيبات البلاستيكية الى الحد الصفري مع الالتزام بشروط حماية البيئة”.
وأضاف، ان “مجلس الوزراء، ناقش مجدداً مشروع قانون المجلس الاعلى للتعليم والتدريب التقني والمهني كهيئة اعتمادية تعمل على تقدير احتياجات سوق العمل والتنسيق بين الوزارات ذات العلاقة، وتم توجيه هيئة المستشارين بدراسته واعادة صياغته واخذ الملاحظات الواردة من الوزارات المعنية”.
وبحث مجلس الوزراء “توصية محضر الاجتماع الخاص بالكشف على معمل الحديد والصلب بهدف دمج الهيئات الرقابية الثلاث بهيئة واحدة واعطاء فرصة اسبوعين للوزارات المعنية لتوحيد الرؤى من اجل تحقيق هذا الهدف”.
وناقش مجلس الوزراء “موضوع ضوابط تسجيل المركبات بمايساعد بتخفيف الزخم المروري وتنظيم حركة المرور وتمت اعادة عرض توصيات اللجنة المعنية باعادة النظر بقرار مجلس الوزراء ومتطلباته المالية”.
وصوت مجلس الوزراء على “تعديل في جداول الموازنة العامة لسنة ٢٠١٩، كما أعاد عرض موضوع ايقاف العمل بقرارات مجلس الوزراء ورئيس الوزراء السابقين للفترة من الاول من تموز لغاية 23 من نفس الشهر 2018 على ان تنجز الوزارات عملها في سبعة أيام عمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى