منوع

لندن تشيد بدور بغداد في حفظ الامن والنظام في كركوك

الحياة الاخبارية

أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الخميس، خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أن لندن تدعم العراق في حربه ضد الارهاب وعملية فرض القانون واعادة انتشار القوات العراقية في كركوك.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت الحياة الاخبارية ، نسخة منه، “العبادي تلقى اليوم الخميس، مكالمة هاتفية من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، وجرى خلال المكالمة التطرق لعملية فرض القانون واعادة انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك”.
وقال وزير الخارجية البريطاني، بسحب البيان، ان “الحكومة البريطانية تدرك بأن الاستفتاء كان خطأ وقد اخبرت مسعود البارزاني بذلك قبل ان يقدم على هذه الخطوة وارادت ثنيه عن هذا الامر”.

واضاف جونسون، ان “الحكومة البريطانية تشيد بموقف الحكومة العراقية المركزية”، مشيدا بـ”حكمة العبادي في التعاطي مع هذه الازمة”.

وتمنى الوزير، وفقا للبيان، للعبادي “كل النجاح خصوصا فيما يتعلق بموضوع محاربة داعش الذي ينبغي ان تكون له الاولوية في الوقت الحالي”.

فيما اكد حيدر العبادي، ان “الحرب على داعش تعد اولوية مهمة بالنسبة للحكومة”، مستطردا بالقول “اننا سنكمل تحرير بقية المناطق قريبا وتأمين الحدود”.
واشار العبادي، الى ان “الحكومة العراقية تعمل الآن على استتباب الامن والسلام في كركوك، حيث تولت الشرطة المحلية في كركوك زمام الامور، كما ان النقطة الاخرى التي تركز عليها الحكومة العراقية الآن هي مسألة اعادة الاستقرار للمناطق المحررة وبضمنها كركوك لتبين للعالم ان هذه المنطقة هي ليست للتنازع وانما لتوفير الامن والخدمات لاهلها”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى