سياسة

الطاقة النيابية: شركات التشغيل في الحقول النفطية حلقات فارغة تستنزف خزينة الدولة

الحياة العراقية

وصفت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زهرة البچاري ،الاربعاء، شركات التشغيل المتعاقدة مع شركات جولات التراخيص بأنها حلقات فارغة وتستنزف أموال العراقيين”.
وحملت البچاري في بيان ورد ” الحياة العراقية ” الحكومة تبعات هذا الفساد الواضح من قبل شركات التشغيل” ،مشيرا الى انها “عبارة عن كلف مستردة على الحكومة”.
واوضحت “اننا لاحظنا وجود  شركات تحت عنوان توظيف الشباب الباحثين عن العمل فمن خلال تعاقدها مع شركات جولات التراخيص تأخذ أرباح من الشركات وتعطي نسبة من الاجور للموظف المتعاقد معها واستخفاف واضح بالشباب البصريين”
وتابعت ” كما ان إعداد كبيرة من هذه الشركات غير مسجلة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبالتالي لا توفر أي ضمانات للعاملين فيها وهذا بحد ذاته خرق قانوني وشرعي”.
واضاف البيان ان “عضو لجنة النفط والطاقة بحثت مع مدير دائرة الشؤون الاجتماعية محسن المظفر إعداد الشباب المتدربين وإحصائية باعدادهم وكيفية توفير الفرص لهم من خلال الشركات النفطية والشركات العاملة في القطاع الخاص”.
واختتم ان “ذلك جاء خلال الزيارة التي قامت بها البجاري الى مركز التدريب المهني للتدريب والتأهيل التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى