الاخبار الرئيسيةمنوع

نائب عن سائرون: امانة العاصمة فشلت بتوفير الخدمات وعلى عبد المهدي التدخل

الحياة العراقية

اكد النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي ،الاربعاء، ان امانة بغداد فشلت في توفير الخدمات ، فيما طالب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بالتدخل والاشراف على الملف الخدمي في العاصمة.
وقال الربيعي بحسب بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان ” أمانة بغداد قامت بتشويه معالم العاصمة وضياع التصميم الأساسي  نتيجة سوء التخطيط والفساد المالي والاداري في عموم دوائر الأمانة”.
وطالب الربيعي “بعد جولة ميدانية في مدينة بغداد تحديداً مناطق مدينة الصدر وحي طارق وسبع قصور والشعب والعبيدي طالب رئيس الوزراء بالاشراف على ملف الخدمات بعد فشل الدوائر الخدمية ومنها أمانة بغداد بتقديم ابسط الخدمات لاهالي العاصمة الذين طالبوا بالتبليط وتعبيد الطرق وتوفير ماء صالح للشرب”.
وكشف الربيعي عن “استضافة لأمينة بغداد في مجلس النواب بعد معاودة المجلس لأعماله وستتضمن الاستفسار حول مشاريع كثيرة منها متلكئة ومنها اندثرت رغم صرف الكثير من المليارات عليها مثل مشروع الرصافة الكبير ومشروع قناة الجيش ومشاريع مجاري الكرخ ومشاريع اخرى”.
واضاف الربيعي ان “العاصمة بغداد تعاني الامرين نتيجة تولي شخصيات غير كفوءة وغير مهنية مهمة إدارة الملف الخدمي ،  كاشفاً عن توجه برلماني لاستضافة امينة بغداد على خلفية تلكئ في مشاريع مهمة واستراتيجية في جميع مفاصل المحافظة  فضلا عن التراجع الكبير في تقديم الخدمات”.
وتابع ان ” مواطني العاصمة يعانون من سوء الخدمات وتلوث مياه الشرب وانعدام الطرق وانتشار النفايات ما حولها لمدينة منكوبة بسبب فشل أمانة  العاصمة في ادارة الملف”.
وأشار الى ان ” العراق يتعرض الى ازمة سياسية لم يشهد لها مثيل في تاريخه جراء الفساد والمحاصصة والحزبية  التي انشأها المحتل والتي افرزت شخصية غير قادرة على إدارة تلك المؤسسات”.  مبينا ان”السلطة التشريعية عازمة بقوة على اقصاء جميع الشخصيات الحزبية الفاشلة وغي الكفوءة في السلطات الماضية وايكال المنصب الى شخصية مستقلة ولاؤها لبغداد وليس لحزب معين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى