منوع

رفع حواجز كونكريتية وافتتاح شوارع في الرصافة

الحياة العراقية

اعلنت مديرية المرور، الجمعة، المباشرة برفع حواجز كونكريتية وفتح شوارع قرب الجامعة المستنصرية في جانب الرصافة من بغداد، ضمن الحملة السادسة والسبعون لفتح الطرق ورفع التجاوزات.

وقالت المديرية في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه، إنه “بناءً على التوجيهات والاوامر الاخيرة والصادرة من رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي  بخصوص فتح كل الطرق المغلقة ورفع التجاوزات على الطريق  من خلال رفع الصبات الموجودة في شوارع العاصمة الحبيبة بغداد للاسهام في تخفيف الزخم المروري الصباحي والمسائي وكذلك اظهار شكل المدينة بما يليق بها وبتأريخها وتقليل الضغط على نفسية المواطن الكريم حيث تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص برئاسة الفريق الركن محمد البياني مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة  المسلحة وعضوية اللواء عامر خضير عباس العزاوي مدير المرور العام وبقية من الضباط لدراسة تنفيذ التوجيه”.

واضافت أن “قوة من مديرية مرور بغداد الرصافة باشرت بالحملة السادسة والسبعون لفتح الطرق ورفع التجاوزات ضمن جانب الرصافة بأشراف العميد سامي كاظم جبر نائب مدير بغداد الرصافة والعقيد احمد عبد الخالق امر قاطع مرور النهضة والنقيب ميثم يونس وقسم من مفارز قاطع مرور النهضة والقوة الماسكة للارض ومفارز من امانة بغداد”.

وتابعت ان “الحملة بدأت على مرحلتين، الاولى ضمن المنطقة المحصورة من تقاطع القطن الطبي بإتجاه ساحة الجامعة المستنصرية، والثانية ضمن المنطقة المحصورة من ساحة الجامعة المستنصرية بإتجاه تقاطع السايلو”، مبينا ان “الحملة مستمرة ضمن هذه المحلة برفع كل الصبات التي بسببها غلقت الشوارع”.

ولفتت الى ان “هذا الاجراء سيساعد بتقليل الزخم الحاصل على ساحة الجامعة المستنصرية وتقاطع السايلو وكل المنطقة”، مشيرا الى ان “الحملة مستمرة بفتح بقية الطرق والشوارع خدمة للصالح العام”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى