الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير التخطيط يعلن عن استراتيجية ستنهي ملف النزوح خلال عام ٢٠١٩

الحياة العراقية

أعلن وزير التخطيط نوري الدليمي، الثلاثاء، استراتيجية الوزارة فيما يتعلق بملف النزوح، مؤكداً على أن العام الجاري سيشهد اغلاق ملف النازحين في العراق، بالتعاون مع كافة الجهات ذات الشأن محلياً ودولياً.
وقالت الوزارة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، ان”الوزير استقبل جيرارد ويت رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء بحث استمرار جهود إعادة الاستقرار، لإعادة نحو مليون نازح إلى مناطقهم المحررة، وذلك بعد تسجيل عودة ٤ مليون مواطن عادوا بالفعل إلى مناطقهم بحسب بيانات وزارة التخطيط”.
واشار الدليمي الى”أهمية زيادة الدعم الدولي لإنهاء مأساة النازحين في العراق، وتقديم كافة الدعم الممكن للحكومات المحلية لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة”.
وأكد الوزير على”أهمية تأمين متطلبات الحياة الاساسية، لاسيما في مجال الخدمات، وتحقيق الاستقرار الامني وتوفير فرص العمل”، مبينا ان”استراتيجية وزارة التخطيط ستنهي ملف النزوح خلال عام ٢٠١٩”.
من جانبه، ثمن رئيس البعثة الدولية للهجرة الجهود الحكومية لتأمين الظروف المناسبة لعودة النازحين، مشيداً في ذات الوقت بتعاون وزارة التخطيط مع البعثة، والتي ساهمت بشكل مباشر في عودة أكثر من ٤ مليون نازح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى